دينا مفتي - مسابقة هنا الشباب

دينا مفتي

المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز مصر” .. هي جزء من مؤسسة عالمية تسمى Junior Achievement الموجودة في أكثر من 120 دولة حول العالم، وجزء من مؤسسة “إنجاز العرب” الموجودة في 14 دولة عربية، والتي تقدم برامج تعليمية وتدريبية لطلاب المدارس والجامعات في مجالات ريادة الأعمال والثقافة المالية والتأهيل لسوق العمل.

أسست دينا “إنجاز مصر” عام 2003 وعلى مدار أكثر من 14 عام عملت مع أكثر من نصف مليون طالب وطالبة في أكثر من 300 مدرسة و20 جامعة، اضافة إلى حاضنة الأعمال التي ساهمت في إطلاق وتسريع نمو العديد من الشركات الناشئة؛ حيث استثمرت “إنجاز مصر” ودعمت أكثر من 65 شركة ناشئة متميزة على مدار السبعة أعوام الماضية.

تشغل دينا أيضاً منصب رئيس مشارك للجنة المرأة في الأعمال التجارية في غرفة التجارة الأمريكية، وعضو في مجلس الأعمال المصري الأمريكي، كما أنها ضمن مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

رشحتها مجلة “بيزنيس ارابيان” كواحدة ضمن قائمة الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم من شباب الوطن العربي تحت سن الأربعين، كما منحتها نفس المجلة جائزة “صاحبة إنجاز العام” لعام 2016، بالإضافة إلى حصولها على جائزة أفضل 50 امرأة لعام 2016 لإسهامها في مجال ريادة الأعمال في مصر.

تخرجت دينا من كلية فليتشر في جامعة تافتس وتابعت دراستها في جامعة جورج تاون والجامعة الأميركية في القاهرة، كما أنها تحمل شهادات متخصصة من جامعة مقاطعة بن ومعهد أنسياد وجامعة هارفارد.

هنا الشباب برعاية

الشركاء الداعمون